أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية: تحالف الحرير البحري سيدعم كل دول المنطقة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ اﻹسكندرية، إن جامعة الإسكندرية قيمة كبيرة للمحافظة، مؤكدًا أنها تعد بمثابة بيت الخبرة الأول الذي يمد المحافظة بالاستشارات الفنية والهندسية، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالعلم هو أساس النهوض بالبلاد.

وأضاف المحافظ، خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها جامعة الإسكندرية مساء السبت، تحت عنوان «الإسكندرية على طريق الحرير البحري»: «نعتبر السنوات الخمس الماضية هي مرحلة الإعداد لما هو قادم، ونستطيع القول إن مصر استطاعت الآن أن تضع أقدامها على بداية النجاح، وهذه رسالة اطمئنان للجميع وستعود مصر لسابق عهدها في الريادة».

وعن طريق الحرير البحري أكد المحافظ أن طريق الحرير سيكون داعمًا لدول المنطقة، خاصة في ظل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والصين والروابط الثقافية والسياسية والاقتصادية التي تربط البلدين على مدار سنين.

وقال الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الندوة تمثل علامة فارقة للعلاقات المصرية الصينية، مشيرًا إلى أن مصر من أولى الدول العربية والإفريقية التي دخلت في علاقات مباشرة بالصين منذ 60 عامًا، وأنه تم الإعلان عن أن 2016 عام الثقافة بين الدولتين.

وأشاد «زهران» بطريق الحرير البحري القديم والمبادرة التي أعلنها رئيس جمهورية الصين منذ 2013 بإحياء طريق الحرير البحرى القديم مشيرًا إلى أنه أثناء زيارة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للصين في 2014 أعلن انضمام مصر في تحالف دول الحرير، مشيرًا إلى أن الندوة هي تأكيد لهذا المشروع الذي يضم أكثر من 60 دولة تتحكم في 30 % من الاقتصاد العالمي وان هذا الطريق يؤكد على أهمية وجود مصر في التجارة الدولية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية: تحالف الحرير البحري سيدعم كل دول المنطقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق