أهم الأخبار اليوم .. وزير الرياضة يفتتح فعاليات منتدى الشباب العربي بمكتبة الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، صباح الأحد، فعاليات مؤتمر منتدى الشباب العربي، «رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع منظمة UNIDO، للتنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة، لمدة يومين بمكتبة الإسكندرية.

وافتتح وزير الشباب والرياضة أعمال المنتدى، نائبا عن رئيس الوزراء، بحضور وزراء التموين، والتعاون الدولي، ومساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية، ونائب مدير منظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية، ومدير المنظمة الإدارية لجامعة الدول العربية، ورئيس المجلس الرئاسي للتعليم.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في كلمته، إن منتدى الشباب العربي هو نتاج لمجهودات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، من أجل تحقيق الأهداف الجديدة للتنمية العالمية المستدامة وأجندة لعام 2030 للتنمية المستدامة.

وحث «عبدالغفار» الشباب على العمل والتمسك بأنصاف الفرص، موضحا أن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز الوظائف الخضراء للشباب، وربط سياسات التوظيف العالمية والمحلية مع المبادرات القائمة التي تدور حول تعزيز وإسراع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي يمر اقتصادها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي، وتوفير فرص عمل للشباب، واقتراح سبل توظيف جديدة مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الشباب والرياضة، الإثنين، معرضًا لسوق العمل على هامش المنتدى بمكتبة الإسكندرية، يوفر 1200 فرصة عمل حقيقية، وذلك بمشاركة وإسهامات نخبة من الشركات والمؤسسات والهيئات من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية المحلية والإقليمية والدولية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الرياضة يفتتح فعاليات منتدى الشباب العربي بمكتبة الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق