أهم الأخبار اليوم .. 26 ألفا و800 زائر للأهرامات خلال يومين تزامنًا مع بدء إجازة نصف العام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور الحسين عبدالبصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، أن المنطقة استقبلت ما يقرب من 26 ألفًا و800 زائر مصري وسائح أجنبى من مختلف الجنسيات على مدى يومي (الجمعة والسبت) الماضيين، وذلك تزامنا مع بدء إجازة نصف العام في المدارس والجامعات المختلفة، إلى جانب تحسن درجات الحرارة وسطوع الشمس الدافئة.

وقال عبدالبصير، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد، إنه قام بزيارة المنطقة الأثرية يوم الجمعة الماضي حوالى 12 ألفا و251 مصريا و780 سائحا أجنبيا، فيما زار المنطقة السبت، ما يقرب من 12 ألفا و535 مصريا و1243 أجنبيا من مختلف الجنسيات.

ومن جانبه، ذكر المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم أن الزائرين توافدوا إلى المنطقة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وعلى مدى اليوم حتى الرابعة مساء، وقاموا بزيارة هرم خوفو، وهرم الملك منكاورع، وأبوالهول ومتحف مركب خوفو، والمقابر المتاحة للزيارة بالجبانة الشرقية والغربية، مؤكدًا تواجد مجموعة عمل كبيرة من مفتشي آثار وأمن المنطقة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار استعدادًا لاستقبال الزائرين، وتقديم المساعدة والرد على استفساراتهم وتوضيح مسار الزيارة لهم، خاصةً مع زيادة الإقبال على المنطقة الأثرية خلال أيام عطلة منتصف العام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 26 ألفا و800 زائر للأهرامات خلال يومين تزامنًا مع بدء إجازة نصف العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق