عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السيسي يلتقي رئيس نيجيريا ويشيد بمكافحة «بوكوحرام»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، بمقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بالرئيس النيجيري محمد بخاري، وتناول اللقاء الملفات الأفريقية المختلفة، إضافة إلى سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتسوية النزاعات القائمة في القارة الأفريقية، سُبل تدعيم التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر ونيجيريا.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقات التعاون المتميزة التي تجمعها بنيجيريا في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية العمل على تفعيل أطر التعاون الثنائي في القطاعات المختلفة.

وأشاد الرئيس بجهود الرئيس بخاري في مكافحة الأنشطة الارهابية لتنظيم بوكوحرام، مشيراً إلى الإنجازات العسكرية التي حققتها الحكومة النيجيرية خلال الفترة الأخيرة وتمكنها من القضاء على الجماعات الارهابية في عدد من المناطق في نيجيريا، وأكد الرئيس أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف، مع ضرورة تناول البُعد الفكرى والعقائدى وتصويب الخطاب الديني من المفاهيم المغلوطة التي يستغلها الارهابيون في نشر فكرهم المتطرف.

وأضاف «يوسف» أن رئيس نيجيريا عبر من جانبه عن اِعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيداً بدور مصر في مساندة استقلال نيجيريا وحرصها على تعميق التعاون في كافة المجالات. كما أعرب الرئيس بوخاري عن تطلعه للمشاركة في منتدى الاستثمار في أفريقيا الذي ستستضيفه مصر في شهر فبراير بشرم الشيخ. وأكد الرئيس النيجيري أهمية مواصلة جهود تصويب الخطاب الديني ومواجهة الممارسات المُخالفة لصحيح الدين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يلتقي رئيس نيجيريا ويشيد بمكافحة «بوكوحرام» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق