أهم الأخبار اليوم .. جامعة القاهرة تطلق يومًا للخدمة العامة بالمدن الجامعية الخميس

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إعداد أنشطة طلابية في إجازة منتصف العام الدراسي، تتضمن فعاليات رياضية واجتماعية وثقافية وخدمة عامة ورحلات، إلى جانب مشاركة الجامعة في بعض الفعاليات الطلابية مع الجامعات المصرية الأخرى.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة للتعليم والطلاب، إنه تم إعداد خريطة للأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، من بينها «المشاركة في سباق الطريق وألعاب قوى بمحافظة أسوان يوم 9 فبراير، وفتح مراكز التدريب بملاعب الجامعة على العروض الرياضية»، إضافة إلى إطلاق يوم الخدمة العامة الأول بالمدن الجامعية يوم الخميس المقبل، بمشاركة المديرين والعاملين والطلاب الراغبين في المشاركة في تجميل ودهانات الأرصفة ورفع المخلفات بالمدن الجامعية.

وأضاف «الخشت»، وفقًا لبيان صادر عن الجامعة، أن الطلاب سيشاركون في دورة المشروعات الصغيرة مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، التي تقام بمدينة الفسطاط خلال الفترة من 7 إلى 10 فبراير المقبل، كما يشارك الطلاب في مسابقة «إبداع 4» بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية، في الفترة من 1 إلى 13 فبراير بعرض مسرحي، وكذلك الملتقي القمي الثالث للقرآن الكريم والأحاديث النبوية المقام بجامعة المنوفية.

وتنظم الإدارة العامة للشباب بالجامعة، وفقًا للبيان، رحلات لشرم الشيخ والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من المسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالي.

وأضاف «الخشت» أنه سيتم استغلال فترة إجازة نصف العام، في تنظيم دورة تدريبية للعاملين بالإسكان الطلابي بالمدن الجامعية، لتطوير أدائهم، على أن يُحاضر فيها أساتذة متخصصون لإكسابهم مهارات العمل مع الطلاب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة القاهرة تطلق يومًا للخدمة العامة بالمدن الجامعية الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق