عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: البعوضة الناقلة لـ«زيكا» موجودة في مصر بشكل محدود للغاية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن البعوضة الناقلة لفيروس «زيكا» موجودة بشكل محدود للغاية في مصر، وأن الوزارة تتخذ العديد من الإجراءات الوقائية بشأنها، مؤكدًا أن مصر ودول شرق المتوسط «خالية تمامًا من هذا الفيروس».

وأضاف «قنديل» لـ«المصري اليوم»، الأحد، أن قطاع الطب الوقائي بالوزارة يجري ترصد حشري بصفه مستمرة، من خلال الحصول على عينات من البعوض الموجود في مصر، لفحصه ومعرفة أنواعه وتصنيفها، وأنه إذا تثبّت وجود كثافة عالية لأي نوع منها «سيتم مكافحته من خلال رش أماكن تواجد يرقات البعوض والبعوض البالغ، للقضاء عليها تماما».

وشدد رئيس قطاع الطب الوقائي، على تكثيف إجراءات الحجر الصحي بالمطارات، لفحص ومناظرة جميع الحالات القادمة من الدول الموبؤة أو الدول الموجود فيها الفيروس، لاحتجاز أي حالات مشتبه في إصابتها في المستشفى، والحصول على عينات منها لتحليلها والتأكد من عدم حملها للفيروس.

وذكر «قنديل» أن لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ستعقد اجتماعًا الاثنين بمقرها بجنيف، لمراجعة تطورات الفيروس والاجراءات الوقائية المتبعة والخطوات التي يمكن أن تقبل عليها المنظمة لمحاصرة الفيروس ومنع انتقاله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: البعوضة الناقلة لـ«زيكا» موجودة في مصر بشكل محدود للغاية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق