أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل»: خلق فرص عمل للشباب السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن منتدى الشباب العربي، سيلقي الضوء على أهم القضايا الملحة في مختلف دول العالم، وأهمها خلق فرص عمل للشباب، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الأحد، نيابة عن «إسماعيل»، في افتتاح منتدى الشباب العربي، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتستضيفه مكتبة الإسكندرية ويستمر 3 أيام، تحت عنوان «رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف «إسماعيل» أن المجتمع الدولي يواجه أزمات ومشكلات على مختلف الأصعدة، أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، لكن أهم تلك المشكلات هي توفير فرص عمل للشباب.

وأوضح أن مصر بادرت لمواكبة الجهود الدولية في هذا المجال، من خلال حزمة من الآليات التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد إعلانه أن 2016 هو عام الشباب، مشيرا إلى أن التدريب والابتكار وريادة الأعمال هي أهداف متعلقة بخلق فرص عمل للشباب، من خلال تأهيلهم وإتاحة الفرص أمامهم، في ظل رؤية القيادة السياسية التي تتطلع نحو مجتمع أفضل قادر على مواجهة التحديات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل»: خلق فرص عمل للشباب السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق