أهم الأخبار اليوم .. رئيس تشاد: «الجنائية الدولية» تركز عملها على الدول الأفريقية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس التشادي إدريس ديبي، رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد، أن المعاهدة التي تربطنا بالمحكمة الجنائية الدولية تستجيب للتطلعات المشروعة لكل شخص يحرص على القانون وحقوق الإنسان.

وقال «ديبي»، في مؤتمر صحفي بختام أعمال القمة الأفريقية الـ26 في أديس أبابا، الأحد، إن المحكمة تركز على الأفارقة أكثر من أي دولة أخرى، خاصة الرؤساء الممارسين، مع أن هناك انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان تقع في العديد من الدول غير الأفريقية، ولكن ليس هناك من يقلق بشأنها، وهو ما يؤكد وجود معايير مزدوجة لدى المحكمة، ولذا قررنا أن ننسق موقفنا حتى تتخذ المحكمة القرارات المناسبة للقارة الأفريقية.

وأضاف الرئيس التشادي: «سنبذل قصارى جهدنا حتى نقترب قدر المستطاع من تطلعات الشعوب الأفريقية، وسأعمل خلال رئاستي لتحقيق صالح القارة ومصالح الاتحاد الأفريقي».

وأشار إلى أن القادة الأفارقة قرروا القيام بإصلاحات لمزيد من الاتساق، والتنفيذ الفعلي الذي يقترب من تطلعات الشعوب الأفريقية، وتابع: «كقادة نحارب الإرهاب لأنه شر يضر بالقارة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس تشاد: «الجنائية الدولية» تركز عملها على الدول الأفريقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق