أهم الأخبار اليوم .. محافظة كفر الشيخ تنفي انتشار «الإيدز» عبر ماكينات غسيل الكلى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى المركز الإعلامي بديوان عام محافظة كفر الشيخ، صحة ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام بشأن وجود حالات مصابة بفيروس نقص المناعة «الإيدز»، مؤكدا أن مثل تلك الأخبار عارية تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز، أنه بناءً على تقرير مديرية الشؤون الصحية بكفرالشيخ، لا توجد إصابة بالفيروس إلا حالة واحدة مصابة بفيروس نقص المناعة «الإيدز»، وجرى اكتشافها قبل الغسيل بمستشفى كفر الشيخ العام.

وذكر أنه تبلغ لمستشفى كفر الشيخ العام، الأربعاء 13 يناير الجاري، بحالة تعاني من عدم انتظام في السكر، وقصور بوظائف الكلى، وعدوى بالصدر، وبالفحص الإكلينيكي والمعملي تبين حاجتها إلى إجراء جلسة غسيل كلوي طارئة على ماكينة الطوارئ، وطبقا للإجراءات المتبعة تم أخذ عينة وفحصها من الفيروسات «C / B / الإيدز» والقيام بجلسة غسيل كلوي على ماكينة الطوارئ لحين الانتهاء من التحاليل وتصنيف الحالة.

وأوضح أنه في 20 يناير تم إبلاغ وحدة الكلى الصناعي من قبل المعمل بأن الحالة ايجابية بفيروس نقص المناعة البشري باستخدام الاليزا، وعليه تم إرسال العينة مباشرة إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لإجراء الاختبار التأكيدي، ووردت نتيجة العينة من المعامل المركزية بوزارة الصحة إيجابية لفيروس نقص المناعة البشري.

وذكر أنه يجري اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وإجراءات مكافحة العدوى باستمرار قبل وأثناء وبعد الغسيل ويتم تحليل الفيروسات «C / B / الإيدز» بصفة دورية لجميع المرضى والعاملين بجميع وحدات الغسيل الكلوى بالمحافظة، كما اتّخذت الاجراءات الوقائية من تعقيم كامل لماكينة الغسيل التي تم استخدامها للحالة المصابة، وتغيير فلاتر واتخاذ جميع إجراءات مكافحة العدوى قبل وأثناء وبعد الغسيل، كما هو متبع دائمًا، كما تم إجراء تقصٍّ وبائي للحالة والمخالطين مع جميع ماكينات الغسيل الكلوي، وتم التنسيق مع مستشفى حميات المحلة الكبرى وتحويل الحالة لإجراء جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات المحلة.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه يتابع الوضع عن كثب وعقد اجتماعًا بوكيلة وزارة الصحة، مشددًا على أنه بالنسبة لانتقال الفيروس عبر ماكينات الغسيل الكلوي فإنه أمر غير ممكن، لأنه يجري اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين ومنعًا لانتشار الأمراض بينهم.

واختتم البيان بالقول «تقديرًا لدور الإعلام كأمانة ورسالة سامية تهدف لبناء المجتمع وإطلاعه على الحقيقة بحيادية وموضوعية دون تزييف للواقع، نرجو تحري الدقة والموضوعية عند نقل أو تناول الأخبار لعدم إثارة الرأي العام».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظة كفر الشيخ تنفي انتشار «الإيدز» عبر ماكينات غسيل الكلى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق