أهم الأخبار اليوم .. «تلاوي» تستقبل المبعوث الأمريكي لشؤون المرأة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، الإثنين، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون المرأة، السفيرة كاترين راسيل، ووفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة، للتعرف على جهود المجلس في النهوض بالمرأة المصرية وتحسين وضعها في المجال الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

واستعرضت «تلاوي»، وفقًا لبيان صادر عن المرأة، التحديات التي واجهتها المرأة المصرية خلال عام من حكم الإخوان، مشيرة إلى أن المجلس «تعرض لهجوم كبير من قبل قيادات الإخوا، وكانت هناك محاولات كثيرة لإغلاقه أو تغير اسمه إلى المجلس القومى للأسرة، والقضاء على مكتسبات المرأة وتغيير التشريعات التي كانت في صالح المرأة مثل (تجريم ختان الأناث، والزواج المبكر، وخفض سن حضانة الطفل، وإلغاء قانون الخلع)».

وأوضحت رئيس المجلس أنه يسعى إلى تنمية السيدات في المناطق الفقيرة والعشوائية وتمكينها في كافة المجالات، مشيرة إلى أن المجلس استخرج أكثر من 3 ملايين بطاقة رقم قومى للسيدات لمساعدتهن في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة تدر عليهن دخلاً، وتسهيل الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة.

وأشارت «تلاوي» إلى أن المجلس ينف حاليًا البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل، لتدريب الإناث لتمكينهنّ من الالتحاق بسوق العمل، كما نفذ المجلس مشروع المرأة المعيلة، من خلال التعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لإقراض السيدات في 72 قرية بعدد 21 محافظة ومن خلاله مُنحت ما تقرب من 10799سيدة معيلة قروضاً دوارة لإقامة مشروعات صغيرة مُدّرة للدخل.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه سعى كذلك إلى رفع الوعي البيئي بمشروعات البيوجاز بمحافظتي الفيوم والبحيرة للتوعية بغاز البيوجاز واستخدامه في انتاج الطاقة الحيوية البديلة المستخرجة من المخلفات الطبيعية، ومن نتائج البرنامج التوعوي أنه تم توقيع بروتوكولي تعاون مع ديواني محافظتي الفيوم والبحيرة تعاقد 48 أسرة على مستوى المحافظتين في تنفيذ المشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تلاوي» تستقبل المبعوث الأمريكي لشؤون المرأة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق