أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية يبحث ونظيره التشيكي تعزيز العلاقات الثنائية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، صباح الإثنين، نظيره التشيكي، لوبومير زاوراليك، الذي يزور القاهرة حاليًا.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية، الإثنين، أن المباحثات بين الطرفين ستركز على سبل تعزيز علاقات التعاون «المصرية- التشيكية» في كافة المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر، وفقًا للبيان، أن يعقد الوزيران مؤتمرًا صحفيا مشتركا في ختام جلسة المباحثات.

وتأتي زيارة وزير الخارجية التشيكي لمصر، في أعقاب جلسة المشاورات السياسية بين البلدين على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، التي انعقدت في القاهرة 6 ديسمبر الماضي، وترأسها من الجانب التشيكي نائب وزير الخارجية، ومن الجانب المصري السفير حسام زكي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية.

وكان «شكري» زار العاصمة التشيكية براج، منتصف أبريل الماضي، حيث بحث كافة أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وعلاقة مصر بتجمع «الفيشجراد»، الذي يضم «التشيك، والمجر، وبولندا، وسلوفاكيا»، فضلاً عن التطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومدى تأثيرها على منطقة الشرق الأوسط والقارة الأوروبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية يبحث ونظيره التشيكي تعزيز العلاقات الثنائية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق