أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة وسفير فرنسا يبحثان شحنة القمح المرفوضة بميناء دمياط

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، اندران باران، سفير فرنسا بالقاهرة، لبحث العديد من التعاون بين البلدين في المجال الزراعي والإنتاج الداجني .

وأكدت وزارة الزراعة، في بيان صحفي، الإثنين، أن اللقاء تطرق لبحث شحنة القمح الواردة من فرنسا مؤخرا، والتي لم تسمح السلطات المختصة بدخولها البلاد، وتم حجزها في ميناء دمياط لاحتوائها على أجسام حجرية لفطر الأرجوت بنسبة مخالفة للمواصفات القياسية لهيئة «كودكس».

وأوضح فايد للسفير الفرنسي، أن الوزارة تقف مسؤوليتها عند حد تحاليل العينات وموافاة وزراتي التجارة والتموين بنتائج الفحص، حيث تتخذ الوزارتان القرار المناسب في هذا الشأن .

كما تناول اللقاء ظهور مرض أنفلونزا الطيور في عدد من المناطق بجنوب فرنسا، وحظر استيراد وزارة الزراعة منتجات الدواجن من تلك المناطق، وتم الاتفاق على بروتوكول تعاون بين الوزارة وقطاع الخدمات الزراعية واتحاد انفوف الفرنسي، أحد أكبر التعاونيات الزراعية، لتنفيذ دراسة جدوى لإعادة هيكلة نظام جمع الحبوب في الغربية بمنحة من صندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية، التابع لوزارة المالية الفرنسية، لمدة 6 شهور، حيث أعرب الجانب الفرنسي عن رغبته في توقيع البروتوكول.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة وسفير فرنسا يبحثان شحنة القمح المرفوضة بميناء دمياط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق