أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: لا تفشي وبائي لـ«الإيدز» في كفر الشيخ

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن فريقا من البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالقطاع الوقائي، توجه إلى مستشفى كفر الشيخ فور علمه باكتشاف حالة إصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، لعمل تقصي وبائي للحالة وتقديم المشورة الصحية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، الإثنين، إن الحالة دخلت لمستشفى كفر الشيخ العام وكانت تعاني من عدوى بالصدر وقصور في وظائف الكلى وتحتاج عمل جلسة غسيل كلوي طارئة، وتم إجراء الفحوص الخاصة بالفيروسات، ومن ضمنها فيروس (الإيدز) والذي أثبت إيجابيتها له.

وأوضح الدكتور عمر قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، أنه تم نقل المريضة بعد التأكد من إصابتها لعمل الغسيل الكلوي بمستشفى حميات المحلة بالغربية، وأظهر التقصي الوبائي للحالة أنه لا يوجد تاريخ مرضي بإجراء عمليات جراحية، أو نقل دم، وتم عمل تحليل للزوج وثبت إيجابيته للفيروس، وتم التأكد من التزام المستشفى ووحدة غسيل الكلى بعمل إجراءات مكافحة العدوى المطلوبة، وتم حصر المرضى والعاملين بالوحدة ويبلغ عددهم 222 مريضا و85 مقدم خدمة صحية، وسحب عينات دم منهم لفحصها بطريقة الفحص السيرولوجي (بالإليزا) وتبين سلبية جميع العينات لهم لمرض الإيدز.

وأكد قنديل أنه لا يوجد تفشي وبائي بمرض الإيدز في كفر الشيخ، وأهابت بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من معلومات لما في ذلك من مردود سلبي على الوصم والتمييز لمريض الإيدز، مشيرة إلى أن اكتشاف الحالة المصابة نتيجة جهود الوزارة لترصد المرض من خلال توفير التحاليل اللازمة لاكتشاف المرض مبكرا.

وبالنسبة للوضع الوبائي لفيروس نقص المناعة البشري(HIV) في مصر، فإن مصر تعتبر من دول العالم ذات معدل الانتشار المنخفض له وذلك بأقل من 1% طبقا لبيانات منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، ويبلغ عدد الحالات التراكمي منذ 1986 حتى ديسمبر2015، 7049حالة إصابة، منهم 5615 مصاب على قيد الحياة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: لا تفشي وبائي لـ«الإيدز» في كفر الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق