أهم الأخبار اليوم .. ورشة عمل لـ«الاتحاد الأوروبي» عن الممارسات الزراعية بالفيوم والمنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد شركاء أوروبيون ومصريون، ورشة عمل في محافظتي الفيوم والمنيا، الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، حول «الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضي المروية».

وقالت وزارة الزراعة، في بيان رسمي، الإثنين، إن ورشة العمل ينظمها برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، في إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية، موضحا أنه خصص منحة بقيمة 21.895 مليون يورو لهذا المشروع، والذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في محافظات مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية لتحقيق التنمية المستدامة للإنتاج الزراعي، من خلال اتباع الممارسات الزراعية الجيدة، وذلك لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية المحلية الرئيسية وكفاءة أنظمة الري.

وسيساهم هذا النهج في الاندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، ما يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموي الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP).

وسيناقش المشاركون في الورشة إدارة المحاصيل متضمنة التسميد العضوي الحقلي، وإدارة المخلفات الصلبة، وأنظمة الري والإدارة المستدامة للمياه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ورشة عمل لـ«الاتحاد الأوروبي» عن الممارسات الزراعية بالفيوم والمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق