أهم الأخبار اليوم .. عمرو موسى بعد لقاء رئيس «النواب»: الدستور ليس قرآنا لكن يجب تنفيذه أولا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد مجلس النواب، الإثنين، زيارة مفاجئة لعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس .

وقال موسى، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب الزيارة، إنه حرص على تهنئة عبدالعال بانتخابه رئيسا للبرلمان، مشيرا إلى أن عبدالعال أعرب عن تفاؤله بمستقبل البرلمان، وأضاف: «أنا أيضا متفاءل، وأرى أنه سيمارس سلطاته التشريعية والرقابية بأفضل صورة ممكنة»، موضحا أن المجلس جزء من الدولة المصرية ويواجه العديد من التحديات، وعلى رأسها التشريع.

وعن رأيه في أهمية وجود تحالفات داخل المجلس، قال: «الأمر متروك للنواب، لكني أرى أن مهمة البرلمان الأساسية هي التشريع والرقابة».

وحول مطالبة العديد من النواب بتعديل بعض مواد الدستور بحجة أنه ليس قرآنا، ذكر موسى: «بالفعل الدستور ليس قرآنا، لكن يجب التفكير أولا في صياغة القوانين المكملة للدستور، وأن يطبق أولا ويتم تنفيذه قبل أي شئ، فالمسألة يجب أن تكون فيها رصانة وفهم وتعقل، لأننا في بدايات تنفيذ الدستور».

من ناحية أخرى، تقدم محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، بسؤال برلماني لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير الزراعة، عصام فايد، بشأن عدم تطبيق القرار الجمهوري رقم 272 لسنة 1988 بإنشاء معهد بحوث الإرشاد الزراعي وتفعيل الهيكل التنظيمي به.

وقال السادات، في طلبه الذي قدمه لرئيس مجلس النواب، إن هذا القرار لم يطبق رغم انتهاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من اعتماد هذا الهيكل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عمرو موسى بعد لقاء رئيس «النواب»: الدستور ليس قرآنا لكن يجب تنفيذه أولا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق