عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة يتوجه لألمانيا للمشاركة في معرض برلين الثلاثاء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يغادر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة إلى برلين، صباح الثلاثاء، للمشاركة في معرض فروت لوجستيكا، الذي سيقام بالعاصمة الألمانية، خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير الجاري.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، الإثنين، إن مصر ستكون ضيف شرف المعرض هذا العام، وفقا للاتفاق الذي تم توقيعه على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته إلى المانيا يونيو الماضي.

وأضاف أن المعرض يعد أكبر ملتقى على مستوى العالم للعاملين في مجال إنتاج وتصدير الخضر والفاكهة والقطاعات الخدمية التي ترتبط بهذا النشاط، ويشارك فيه نحو 2800 عارض من 83 دولة، ويزوره نحو 65 ألف زائر من 137 دولة.

وأشار فايد إلى أن مصر تشارك في هذه الدورة بجناح تبلغ مساحته 1670 م2، وتقوم 90 شركة مصرية من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.

وأكد الوزير أن مصر تستهدف زيادة الصادرات من خلال فتح أسواق جديدة في دول أوروبا وإندونيسيا، مشيرا إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة، للتوسع في الصادرات الزراعية للخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي، لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة يتوجه لألمانيا للمشاركة في معرض برلين الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق