أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي تشيد باختيار مايا مرسي رئيسًا للمجلس القومي للمرأة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشادت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة السابق، باختيار الأعضاء الجدد الدكتورة مايا مرسي، رئيساً للمجلس، وذلك خلال انعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس القومى للمرأة بتشكيله الجديد، التي عقدت بمجلس الوزراء، الاثنين.

وشهدت الجلسة فوز الدكتورة مايا مرسي برئاسة المجلس القومى للمرأة، وذلك من بين الـ30 عضوا التي ضمهم التشكيل الجديد للمجلس، وأعربت تلاوي عن تمنياتها بالقيام بدور فاعل خلال الفترة المقبلة واستكمال جهود المجلس في دعم مسيرة المرأة المصرية.

وأكد الاعضاء خلال الاجتماع إلى أن المرأة المصرية هي أحد الأعمدة الاساسية التي يقوم عليها المجتمع المصري، لذلك فإن أولويات المجلس خلال المرحلة القادمة ستركز على النهوض بالمرأة بجميع فئاتها وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، والاتجاه نحو التنمية المستدامة للمرأة خاصة المرأة الفقيرة والمهمشة والمعيلة بإعتبارها من أكثر الفئات معاناه في المجتمع.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة الحالى قد انضمت للمركز الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كرئيس فريق في مجال سياسات تمكين المرأة للدول العربية، وسابقا المنسق وطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومدير مكتب جمهورية مصر العربية مصر.

وعملت من قبل كمدير لصندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر لسنوات عديدة وأيضا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما عملت كميسر أكاديمى لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال جامعة الدول العربية. كماحصلت د.مايا مرسي على الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من المعهد الإقليمي للدراسات والبحوث العربية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي تشيد باختيار مايا مرسي رئيسًا للمجلس القومي للمرأة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق