أهم الأخبار اليوم .. الأزهري: العلاقات المصرية المغربية تاريخية غير قابلة للانفصام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور أسامة الأزهري، عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية والأستاذ بجامعة الأزهر، أن العلاقة الوثيقة التي تربط مصر بالمملكة المغربية نبعت من حراك تاريخي عميق وراسخ في الأعماق المصرية والمغربية، مدعومة بارتباط متشعب ومتجذر، وحافل بمنعطفات تاريخية، جعلت شعبي (مصر والمغرب) يدركان معا أن الأخوة غير قابلة للانفصام.

وقال الأزهري، في تصريحات صحفية الإثنين تعليقا على زيارته الأخيرة للمغرب للمشاركة في المؤتمر الذي نظمته وزارة الأوقاف المغربية، إن المفكرين والعلماء والمثقفين والشعراء والأدباء المصريين والمغاربة أدركوا عمق تاريخ المودة بين البلدين، وصنعوا واقعا مستمرا من التقدير المتبادل جعل الأجيال الحاضرة والقادمة تري أمام عينيها واقعا مستمرا، ما زال يتم تصنيعه بأيدينا من الحفاظ والإضافة والتكميل والبناء والترسيخ لما تركه آباؤنا وأجدادنا من قبل، حتي نكمل رسالتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأزهري: العلاقات المصرية المغربية تاريخية غير قابلة للانفصام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق