أهم الأخبار اليوم .. مرشدة سياحية: الأهرامات لم تُبنى بالسُخرة كما يروّج اليهود

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت جلادس حداد، المرشدة السياحية، إن أهرامات الجيزة لم تبنى بالسخّرة كما يروج اليهود، مشيرة إلى أن الأهرام كانت بنائها قبل ظهور اليهودية.

وأضافت «حداد»، في برنامج «كلام خفيف» على إذاعة «نجوم إف أم»، مساء الإثنين، أن «عدد المشاركين في بناء الهرم الأكبر خوفو 100 ألف عامل ولم يكونوا عبيدًا، وكانوا يعملون بالحب لأنهم يخدمون الآله الملك، واستغرق بناءه 32 عامًا».

وذكرت أن «عمال بناء الهرم الأكبر كان يخصص لهم وقف ثابت، ويعملون على مدار السنة، وكان الفلاحون يشاركون لمدة 3 أشهر في البناء عن طريق مد العمال بالمحاصيل الزراعية».

وأشارت إلى أن «حجارة الهرم الأكبر مأخوذة من هضبة الجيزة، ومحاجر طرة، كما تم صنع مراكب الشمس بخشب الأرز المستورد من لبنان لسوء جودة الخشب في مصر».

وأكدت أن «المستكشفين لم يعثروا على مومياء الملك خوفو حتى الآن، وما وجد داخل الهرم التابوت الخشبي، ومراكب الشمس، ومواكب تشيع جنازة الملك».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مرشدة سياحية: الأهرامات لم تُبنى بالسُخرة كما يروّج اليهود .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق