أهم الأخبار اليوم .. أعضاء مجلس النواب يوافقون على منع التصفيق داخل القاعة بـ«التصفيق»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق أعضاء مجلس النواب على اقتراح بأن تقوم اللجان النوعية، التي تم تشكيلها وفقا للرغبات التي أبداها النواب من قبل، بدور اللجنة الخاصة التي رفضها المجلس الإثنين، لتنتهي من مهمة مراجعة القرارات بقوانين التي أصدرها الرئيس في غيبة البرلمان وإنهاء مهمتها خلال ٤ أيام تنتهي السبت المقبل، على أن يتم عرضها على المجلس الأحد المقبل لمناقشتها.

كما تضمن الاقتراح الذي وافق عليه النواب النظر في وضع لائحة جديدة لزيادة عدد اللجان بعدها مباشرة، على أن يتم تشكيل اللجان برئاسة أكبر أعضائها سنا وأمانة أصغر الأعضاء سنا.

وطالب عدد من النواب بتطبيق اللائحة داخل الجلسة، وإعطاء الكلمة للنواب وفقا للقواعد التي تقرها اللائحة، كما طالبوا بمنع التصفيق داخل القاعة، وهو أمر وافق عليه المجلس، وقال النائب مرتضي منصور إنه يجب الالتزام باللائحة والدستور، والوحيد الذي من حقه أن يقاطع العضو في حديثه هو رئيس المجلس وفقا للمادة 285، ووفقا للمادة 272 لا يجوز لأحد أن يتحدث داخل المجلس دون طلب الإذن من رئيس المجلس، مضيفا أن هناك من يتربص بهذا المجلس، وسيدخل البرلمان التاريخ إذا أصر على احترام الدستور واللائحة.

وطالب النائب أحمد سميح درويش بمنع التصفيق داخل الجلسات أثناء المناقشة، وقصر هذا التصفيق على الموضوعات والمناسبات القومية فقط، ووافق المجلس على منع التصفيق في الجلسة، وأعلن النواب موافقتهم بالتصفيق على القرار.

وقال النائب أسامة شرشر إنه يجب تطبيق المادة 15 في اللائحة، والتي تمنع البث التليفزيوني، وإن هذا المجلس الذي جاء نتيجة انتخابات حقيقية، ووقف البث ضرورة مهمة، وحان وقت العمل، وأن الشعب ينتظر الكثير من المجلس.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، إن رئيس المجلس يجب أن يكون على مسافة واحدة من النواب جميعا بمختلف انتمائاتهم السياسية، مطالبا بالبناء على التجربة الديمقراطية في انتخاب رئيس الملجس والوكيلين.

وطالب النائب أحمد سعيد أن تتم إذاعة الجلسات في هدوء، على أن يراعى النواب أنه يتم مشاهدتهم من الشعب.

واقترح النائب سعيد حساسين أن يتم الموافقة على جميع القوانين دفعة واحدة تفاديا لانتهاء المهلة الدستورية المقرر الانتهاء منها خلال 15 يوما.

وقال النائب على عبدالرحيم إنه ليس منزعجا مما تناوله الصحفيون والإعلاميون عن المجلس، مؤكدا أن ما حدث في جلسة انتخاب الوكيل الثاني سليمان وهدان هو ممارسة ديمقراطية عظيمة للغاية، مبينا أنه عندما يشعر المجلس بضغوط تمارس عليه من خارج القاعة فلابد من أن يصاب بالتوتر، مؤكدا أن الضغوط قد خفت قليلا بعد وقف البث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أعضاء مجلس النواب يوافقون على منع التصفيق داخل القاعة بـ«التصفيق» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق