أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يبحث مع وزير خارجية التشيك إقامة معرض آثري في «براغ»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى صباح الاثنين، الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار لوبومير زاوراليك، وزير خارجية التشيك، وسفيرة الجمهورية التشيكية بالقاهرة، ومدير المعهد التشيكي للآثار المصرية، وعدد من ممثلي وزارة الخارجية التشيكية، وسط تغطية إعلامية تشيكية، بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وأوضح «الدماطي»، أن اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، في إطار حرص الوزارة الكامل على توطيد العلاقات بين مختلف بلدان العالم، وتبادل الخبرات بينها بما يعود بالنفع على الآثار.

وبحث الوزير، خلال اللقاء إمكانية إقامة معرض مؤقت للآثار في جمهورية التشكيك لأول مرة في 2019، يضم عدداً من القطع الأثرية من منطقة أبوصير الأثرية ومكتشفات البعثة التشيكية العاملة بالموقع.

وأعرب الوزير التشيكي، عن سعادته بالتعاون المثمر مع مصر في مجال الآثار، لافتاً إلى أن فكرة إقامة معرض للآثار بجمهورية التشيك سيساهم بشكل كبير في الترويج سياحياً لاسم مصر، كما يلقي الضوء على أعمال البعثة التشيكية بمصر، وأسفرت أعمال حفائرها عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بمنطقة أبوصير، من بينها اكتشاف مقبرة الملكة «خنتكاوس الثالثة»، بالإضافة إلى بقايا مركب خشبي كبير إلى الجنوب من المصطبة «AS 54».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الآثار يبحث مع وزير خارجية التشيك إقامة معرض آثري في «براغ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق