أهم الأخبار اليوم .. غرامة على «البيئة» للامتناع عن تقديم دراسة حول حجم تلوث النيل بالبحيرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، بتغريم وزارة البيئة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة السمكية، بمبلغ 200 جنيه لكل منهما لامتناعهما عن تقديم الدراسة البيئية عن حجم التلوث ببحيرة إدكو وفرع النيل بالبحيرة.

وجاء القرار في الدعوى التي أقامها مواطنون بمحافظة البحيرة، يطلبون فيها وقف الصرف الصحي والصناعي والزراعي على بحيرة ادكو وفرع النيل بترعة المحمودية دون معالجة لهذه الأنواع من الصرف حفاظاً على صحة الإنسان والثروة السمكية، كما قررت تأجيلها لجلسة 29 فبراير لتقديم تلك الدراسة.

وكانت المحكمة كلفت على مدار عدة جلسات ماضية الحاضر عن الحكومة بتقديم الدراسة البيئية التي أجرتها وزارة البيئة عن حجم التلوث وأسبابه وكذا تقرير الهيئة العامة للثروة السمكية عن بحيرة إدكو وفرع النيل بالمحافظة، إلا أن الحكومة امتنعت عن تقديمها، وصرحت المحكمة للأهالي باستخراج صورة رسمية من تلك الدراسة البيئية إلا أن الحكومة أيضا امتنعت عن تنفيذ قرار المحكمة فقررت المحكمة تغريم الجهتين.

وأكد الأهالي خلال الجلسة أن الصرف الصحي والصناعي والزراعي على بحيرة ادكو وفرع النيل دون إجراء المعالجة أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بمحافظة البحيرة بأمراض الفشل الكلوي والكبد الوبائي، وأًصبحت أكبر نسبة الإصابة بهذه الأمراض في المحافظة الأعلى على مستوى الجمهورية، فضلا عن التلوث البيئي في الحياة اليومية مثل مياه الشرب والتلوث المائي للكائنات السمكية ونفوق الأسماك مما يصيب الثروة السمكية وأرزاق الصيادين بأضرار جسيمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. غرامة على «البيئة» للامتناع عن تقديم دراسة حول حجم تلوث النيل بالبحيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق