عاجل

أهم الأخبار اليوم .. شيخ الصيادين بالسويس يطالب الحكومة بتعويض أسر حادث المركب الغارق بالسودان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب بكري أبوالحسن، شيخ ونقيب الصيادين بالسويس، بصرف تعويضات عاجلة لأسر ضحايا الـ12 صيادا، الذين لقوا حتفهم في غرق مركب الصيد المصرية «زينة البحرين» بالسودان، مؤكدا أن أهالي الضحايا بسطاء ومعظمهم لا يملكون قوت يومهم ويعتمدون بشكل أساسي في حياتهم على الضحايا، الذين كانوا عوائل أسرهم الوحيدة.

كما طالب «أبوالحسن»، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، المسؤولين في مصر بإرسال ضفادع بشرية للبحث عن حطام المركب في الأعماق بالمنطقة السودانية التي غرقت فيها المركب المنكوب لانتشال جثامين الضحايا التي قد تكون عالقة بالمركب أو في الثلاجات أثناء غرقها.

في السياق نفسه، قال محمود الخربتلي، وكيل مركب الصيد المصرية «زينة البحرين» الغارقة بالسودان، إنه يتم استجواب أحد الناجين من حادث غرق المركب لمعرفة تفاصيل الواقعة، فيما لا يزال المصاب الثاني بالمستشفى متأثرا بإصابته، وسيتم سؤاله أيضا عقب تماثله للشفاء.

وأضاف «الخربتلي» أن القوات البحرية أبلغتنا بتوقف عمليات البحث عن المركب في سواحل السودان، مساء الأحد، كما أوقفت السودان عمليات البحث التي شاركت فيها أيضا السعودية للبحث عن المفقودين ومركبهم.

وتقدم «الخربتلي» بالشكر للقوات البحرية والقوات المسلحة المصرية، لبذلهم الجهد وخروج مراكب بحرية للبحث عن الصيادين دون أي تقصير، حيث قامت أيضا بالبحث في السواحل السودانية وإريتريا بالتنسيق مع السعودية ودول البحر الأحمر من أجل العثور على المركب والمفقودين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شيخ الصيادين بالسويس يطالب الحكومة بتعويض أسر حادث المركب الغارق بالسودان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق