أهم الأخبار اليوم .. «الشوبكي» عن مشاركته في «النواب»: الاشتباك مع الواقع أفضل من «فيس بوك»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الكاتب والباحث السياسي عمرو الشوبكي، إن مشاركته في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، محاولة لـ«الاشتباك مع الواقع المجتمعي أفضل من الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف «الشوبكي»، لـ«المصري اليوم»، على هامش مشاركته في ندوة «الدولة المدنية في المواجهة» التي عُقدت، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء الاثنين: «اخترت المشاركة في الانتخابات لأني أريد الاشتباك مع الواقع المجتمعي، وكمحاولة للتغيير في النظام السياسي، وأنا فضّلت المشاركة عن الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي كما يفعل بعض النشطاء السياسيين على (فيس بوك)»، مطالبًا الشباب بـ«الاشتباك مع الواقع المجتمعي بعيدًا عن السلطة».

ورفض «الشوبكي»، تأجيل الإصلاح السياسي لحين إحداث ثورة تقافية كما حدث في المجتمعات الغربية، قائلا: «يجب أن نتعامل مع الموروثات الثقافية باعتبارها تحديًا وليس عائقا يمنعنا من إقامة دولة مدنية حديثة، يجب أن نسير في اتجاه الإصلاح السياسي والثقافي معًا دون تأجيل أيًا منهما».

وأضاف: «المثقف الذي يطرح نظرية تأجيل الإصلاح السياسي لحين إحداث ثورة تنويرية، يحاول إيجاد مبررًا للهروب من المشاركة في الاستحقاقات السياسية كالانتخابات البرلمانية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الشوبكي» عن مشاركته في «النواب»: الاشتباك مع الواقع أفضل من «فيس بوك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق