أهم الأخبار اليوم .. مدير أمن شمال سيناء يطالب الأئمة بتعليم الشباب صحيح الدين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب اللواء سيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، الأئمة والمشايخ ورجال الوعظ بشمال سيناء، بتعليم الأطفال والشباب صحيح الدين الإسلامي ووسطيته، حتي لا يكونوا عرضة للتطرف.

وأكد «الحبال»، خلال لقائه بأئمة مديرية أوقاف شمال سيناء وعلماء الأزهر الشريف ورجال الوعظ، بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، بحضور كلا من اللواء على أبوزيد، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء، والدكتور أمين عبدالواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء وأحمد موسى، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أن «أبنائنا وشبابنا أمانة بأيدينا، فيجب تعليمهم صحيح الدين وعدم تركهم عرضة للأفكار المتطرفة».

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، على أن «مصر الدولة الوحيدة التي تعني بأمر الإسلام ونشر الوسطية والمفاهيم الصحيحة له، ولا توجد دولة على ظهر الكون إلا وفيها مبعوثين من الأوقاف والأزهر الشريف»، مضيفًا أن الأزهر الشريف حث طوال مراحله التعليمية والتي امتدت لألف عام على سماحة الدين ووسطية الإسلام.

وأشار إلى أن الإنسان لا يتعلم الدين من تلقاء نفسه لأن الحكة تقول«من كان شيخه كتابه كثر خطأه وقل صوابه» ومن يتعلمون الدين بدون معلم لا يفهمون صحيح الإسلام وسماحته.

وفي نهاية اللقاء استمع مدير الأمن إلى مطالب الأئمة والمشايخ والتي تمثلت في عدم احتجازهم من قبل قوات الأمن، وتأخير وصولهم إلى المساجد، خاصة يوم الجمعة، وعدم التفتيش وتيسير مرورهم بالكمائن الأمنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير أمن شمال سيناء يطالب الأئمة بتعليم الشباب صحيح الدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق