أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد بدء انطلاق أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، المرحلة الأولى من أعمال تطوير كورنيش النيل وبدء انطلاق المرحلة الثانية للواجهة النيلية بطول 2 كيلو متر.

وأكد المحافظ أن المرحلة الأولي تشمل إعادة تأهيل ورفع كفاءة أسفل وأعلى شارع كورنيش النيل من كوبري أكتوبر وحتى كوبري قصر النيل وتنفيذ حماية لجوانب النيل أسفل مسطح النيل، مع تطوير مراسي المراكب والأتوبيس النهري وتخليق ممرات للمشاة بطول الكورنيش وإعداد مدرجات لجلوس المواطنين مع مراعاة تأهيل كافة الأرصفة والأسوار مع إنشاء مساحات خضراء بهدف عودة المظهر الجمالي لتلك المنطقة التي تشهد ارتياد ملحوظ من المواطنين والسائحين.

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الثانية من التطوير تشمل المنطقة الواقعة ما بين كوبري أكتوبر وكوبري 15مايو، كما أطلق إشارة البدء في تطوير كوبري قصر النيل مؤكداّ على دور المسؤولية الاجتماعية ومشاركة المجتمع المدني في تطوير الأماكن السياحية بالقاهرة متمثلة في البنك الأهلي المصري الذي قام بتحمل التكلفة الإجمالية لتطوير كوبري قصر النيل بتكلفة قدرها 8 مليون جنيه، وستقوم بتنفيذ أعمال التطوير شركة المقاولون العرب وشركة فيلبس العالمية والمزمع انتهائه، خلال 3 أشهر.

رافق المحافظ في جولته الدكتورة جيهان عبدالرحمن، نائب محافظ القاهرة، المهندس هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، المهندس أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق، المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ودكتورة سهير حواس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد بدء انطلاق أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق