عاجل

أهم الأخبار اليوم .. جامعه الزقازيق تحرز تقدما في ترتيب «Webometrics» للجامعات لعام 2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحرزت جامعة الزقازيق تقدمًا في ترتيبها عالميا وفقا لترتيب «ويبوميتركس» الإسباني للجامعات حول العالم، وقفزت للمركز رقم 1545 على مستوى الجامعات العالمية من بين 11 ألف 996 جامعة شملهم التصنيف مقابل المركز 1922 لعام 2015، وبذلك تكون تقدمت 377 مركزًا عن العام الماضي.

وقال الدكتور عبدالحكيم نور الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن الجامعة وفق هذا التصنيف احتلت المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية من بين 63 جامعة حكومية وخاصة شملهم التصنيف، والمركز الـ15عربيا من بين 971 جامعة شملهم التصنيف.

وأشار الدكتور خالد عبدالباري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذه التصنيفات العالمية للجامعات تعتبر من أبرز المؤشرات التي تعكس جانبا كبيرا من جودة التعليم العالي ويمكن الاستدلال بها على جودة الجامعة ومدى تطورها، لذلك أصبح السعي وراء تحقيق مركز متقدم ضمن هذه التصنيفات هدف أساسي لكل جامعة.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي، المدير التنفيذي لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة، أن هذا التقييم يعتمد على عدد من المعايير منها عدد الإشارات المرجعية لأبحاث أعلى عشرة علماء من الجامعة في «جوجل»، لذلك جامعة الزقازيق تبنت عدد من القرارات الخاصة بتجويد البحث العلمي منها إلزام طلاب الماجستير والدكتوراه بنشر عدد معين من الأبحاث في مجلات علمية معتمدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعه الزقازيق تحرز تقدما في ترتيب «Webometrics» للجامعات لعام 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق