أهم الأخبار اليوم .. ميناء السخنة يستقبل 76 ألف طن فحم حجري من جنوب أفريقيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل ميناء العين السخنة السفينة «اوليفيا ار»، على متنها 76 ألف و606 طن فحم حجري يستخدم كوقود أفران لانتاج الأسمنت، قادمة من جنوب أفريقيا لصالح أحد مصانع الأسمنت، وقامت وزارة البيئة بالإشراف على عملية تفريغ الشحنة.

و صرح عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن الشركة قامت بالتعهد بالالتزام بكافة الإشتراطات البيئية، ومنها الالتزام بأن يكون ارتفاع أسوار ساحة التخزين 2 متر على كومة التخزين، ومراعاة عمل تجهيزات صرف لمياه الترذيذ الزائدة في المساحة، على أن يكون التخزين بالساحة الخلفية للرصيف والتى تبعد 35 متر من هامة الرصيف.

وأضاف المتحدث الإعلامي، على جانب آخر تم وضع خطة طوارىء لاتباعها عند انتشار غبار الفحم على سطح المياه، واتخاذ الإحتياطات اللازمة والالتزام بالحمولات المقررة للشاحنات وإحكام غلق إقفال صناديق الشاحنات قبل التحرك ونظافة الطرق المؤدية من وإلى بوابة الميناء، مع متابعة القيام باعمال التبريد على شحنة الفحم باستخدام رشاشات المياه، وضرورة تواجد مشمع واقي ممتد من السفينة حتى الرصيف حفاظا على هامة الرصيف ومنع سقوط الفحم بالبحر مع الالتزام بالسرعات المقررة لتحرك الشاحنات داخل الميناء .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ميناء السخنة يستقبل 76 ألف طن فحم حجري من جنوب أفريقيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق