عاجل

أهم الأخبار اليوم .. بوتوكول تعاون بين جامعتي أسوان وهيروشيما

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عبدالقادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، إنه تم الاتفاق على إنشاء أكاديمية علمية لجامعة هيروشيما في أسوان، وتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعتين في مجالات «الزراعة، المصايد والأسماك، الألسن والطاقة».

وزار وفد ياباني برئاسة مديرة مكتب جامعة هيروشيما اليابانية في القاهرة، أوكومورا، جامعة أسوان، الإثنين، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق على وضع إطار للتبادل الطلابي بين الجامعتين بحيث تستضيف الجامعة اليابانية طالبين من مختلف كليات جامعة أسوان للدراسة بجامعة هيروشيما، على أن ترسل الأخيرة أيضا عدد طالبين للدراسة في أسوان، وطالب واحد على مستوى الدراسات العليا بين الجامعتين.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على زيارة من الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور منصور كباش، رئيس الجامعة لجامعة هيروشيما باليابان، خلال الأيام المقبلة من فبراير للتوقيع على الاتفاقية وتفعيلها بين الجامعتين.

وأوضح أن الجامعة تسعي دائما للتبادل العلمي والثقافي والخبرات بين جامعة أسوان والجامعات الأجنبية في إطار الارتقاء بمستوى التعليمي الجامعي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بوتوكول تعاون بين جامعتي أسوان وهيروشيما .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق