أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم عن أعضاء لجنة تطوير المناهج: «سيسألون أمام الله والمجتمع المصري»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، إن أعضاء اللجنة القومية لتطوير المناهج سيسألون أمام الله والمجتمع المصري وأمامهم مهمة ثقيلة، مؤكدًا على توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لعمل اللجنة.

وأضاف «الشربيني»، خلال مؤتمر صحفي لتدشين ورشة العمل الأولى للجنة القومية لتطوير المناهج بالمدينة التعليمية بأكتوبر بحضور الدكتور طارق شوقي رئيس المركز التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية، الثلاثاء، أن «جميع طوائف المجتمع تتحدث عن تطوير المناهج بدءً من رجل الشارع وحتى أساتذة الجامعات وأن الجميع يرى أنها تعتمد على الحفظ والتلقين وحاليًا تم تحديد موقعنا من دول العالم أجمع».

وأشار الوزير إلى أنه سيتم البدء بتطوير مناهج العلوم والرياضيات لأنها لا ترتبط بعادات وثقافات المجتمع وتم تشكيل لجنة قومية بناءً على ترشيحات رؤساء الجامعات لأفضل أساتذة العلوم والرياضيات وتم اختيار 12 عضوًا من 12 جامعة وتم تشكيل اللجان بمختلف المراحل التعليمية وتم مخاطبة السفارات العربية بالدول الأجنبية وتم الحصول على الكتب الخاصة بتلك الدول ومنها ألمانيا وفنلندا وانجلترا وسنغافورة لمناظرتها بالمناهج المصرية وتحديد مدى التغيير المطلوب، مؤكدًا عدم تدخله في نتائج اللجان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم عن أعضاء لجنة تطوير المناهج: «سيسألون أمام الله والمجتمع المصري» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق