أهم الأخبار اليوم .. تأجيل إعادة محاكمة 11 متهمًا في «أحداث الأزهر» لـ13 مارس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل نظر أولى جلسات إعادة محاكمة 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث جامعة الأزهر»، التي وقعت في أكتوبر من عام 2013، إلى جلسة 13 مارس المقبل، للاطلاع.

وفي بداية الجلسة سأل المستشار قنديل عن باقي المتهمين في القضية وسبب عدم حضورهم، ليرد أحد أعضاء الدفاع بأنه صدر لهم قرار جمهوري بالعفو الرأسي عنهم، وطالب أعضاء الدفاع بمد أجل القضية للإطلاع، وإخلاء سبيل المتهمين طبقا للمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، لتجاوزهم ثلث المدة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمها ضد المتهمين بالحبس من 3 إلى 7 سنوات، وقبلت محكمة النقض طعن المتهمين على الحكم الصادر ضدهم وإعادة القضية إلى الدائرة 23 جنايات شمال القاهرة.

كانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين تهمًا تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدي للممتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى قيامهم بتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف وذلك في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضي.

وفضلا عن ذلك وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاعتداء على اثنين من رجال الضبط الجنائي، وهما المجني عليهما الملازم أول معتز محمد محمود، والنقيب أحمد مدحت، بجانب اتهامات أخرى تتعلق بتعطيل مصالح المواطنين، وإيذائهم، والإخلال العمد بالأمن العام، والقيام بوضع النار عمدًا على مبنى كلية التجارة عبر زجاجات المولوتوف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل إعادة محاكمة 11 متهمًا في «أحداث الأزهر» لـ13 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق