عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: التعاقد على شراء 105 ألف طن زيت خام من الخارج

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على شراء 105 ألف طن زيت خام من الخارج لإنتاج زيت الطعام لتوفيرها للسلع التموينية وفارق نقاط الخبز وللقطاع الخاص، لتكون احتياطي إستراتيجي في محطة الزيوت بمنطقة المكس بالإسكندرية، كما سيتم ضخ حوالي 15 ألف طن زيت طعام خلال هذا الأسبوع بمخازن شركتي الجملة العامة والمصرية لإتاحتها للبقالين، موضحًا أنه تم ضخ نحو 27 ألف طن زيت طعام خلال شهر يناير المنصرم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد حنفي، مع اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وأحمد حواش رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، لمتابعة توريدات السلع من الشركات القابضة والقطاع الخاص لمخازن شركتي الجملة، والذي شهده اللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، وأحمد حسنين نائب الشركة القابضة، وعادل الخطيب مستشار القابضة، وأمين سليم رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، ورشا حمدي وأحمد كمال معاوني الوزير ومجدي رشدي رئيس الاتصال السياسي.

وشكل الدكتور خالد حنفي وزير التموين غرفة عمليات مركزية بالوزارة وبالمديريات بالمحافظات لمتابعة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين من البقالين التموينيين الذي يبدأ اليوم الإثنين ويستمر لمدة 20 يومًا للعمل على توفير كافة احتياجات البقالين من السلع المتنوعة من مخازن شركتي الجملة البالغ عددهم حوالي 537 فرع على مستوي الجمهورية.

ودعا الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين إلى عدم التزاحم على محلات البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز من أول يوم حتي لا تكون هناك أحمال زائدة على أنظمة شبكة الكمبيوتر، مؤكدًا أن فترة صرف نقاط الخبز 20 يومًا، وتبدأ من أول كل شهر.

وأشار إلى أن قيمة السلع الغذائية المجانية التي يقوم المواطنين بصرفها كل شهر مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز تصل إلى 500 مليون جنيه شهريًا بمتوسط يتراوح من 40 إلى 60 جنيهًا لكل بطاقة شهريًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: التعاقد على شراء 105 ألف طن زيت خام من الخارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق