أهم الأخبار اليوم .. برلماني في قضية اقتحام سجن بورسعيد: «موكلي بريء»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة الثلاثاء بأكاديمة الشرطة برئاسة المستشار محمد الشعيد الشربيني، إلى مرافعة النائب البرلماني نبيل الجمل، عضو هيئة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام سجن بورسعيد.

ودفع عضو البرلمان ببطلان القبض على موكله وتناقض أقوال الشهود، بالإضافة إلى تناقض التقارير الطبية وشيوع وكيدية الاتهام وعدم جدية التحريات وانتفاء صلة موكله بالدعوى، والتمس «الجمل» في نهاية مرافعته ببراءة موكله من كافة التهم التي نسبتها النيابة العامة له بأمر الإحالة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين وآخرين تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي، وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، وأنهم أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد للمحكمة، وانتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به، وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم، قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. برلماني في قضية اقتحام سجن بورسعيد: «موكلي بريء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق