أهم الأخبار اليوم .. خبير بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية: حروب الجيل الرابع هدفها زعزعة استقرار الدولة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء أركان حرب هشام الحلبي، المحاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، الثلاثاء، إن حروب الجيل الرابع التي ظهرت عام 1989 تهدف إلى إفشال الدولة وزعزعة استقرارها، وتدمير القطاع المدني فيها وتفكيك وحدة شعبها.

وأضاف «الحلبي»، في ندوة بجامعة حلوان تحت عنوان «حروب الجيل الرابع»، الثلاثاء، أنها ليست حروب نمطية وإنما تعتمد على التقدم التكنولوجي والقوة الذكية، وأن الدول الأعداء تقوم باستخدام عدة أساليب منها الإرهاب من خلال تمويل عناصر غير وطنية متعددة الجنسيات بحجج دينية أو عرقية أو مطالب تاريخية، بجانب العمليات النفسية التي توجه لكسر قدرة العسكريين والمدنيين على المواجهة واستخدام أسلوب القوى الناعمة والصلبة.

وأكد الخبير أن «الدين يعد أحد أهم أساليب القوة الناعمة المستخدمة في حروب الجيل الرابع، والتي تستخدم لإفشال الدول تحت ذريعة الجهاد في سبيل الله، وهو ما يبرر تسمية معظم الجماعات المسلحة مثل تنظيم الدولة الإسلامية وحزب الله وأنصار بيت المقدس، وهو تستر باسم الدين للقيام بعمليات لها أغراض مخالفة».

وأوضح أن «القوات المسلحة هي أحد أهم العوامل الرئيسية في نجاح الثورات، وأن هناك علاقة تاريخية بين الجيش والشعب المصرى تقوم على الحب والاحترام، وأن الشعب يلجأ دائمًا للجيش لثقته التامة في أنه لن يضره».

ومن جانبه، أكد دكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة، على أن الهدف من هذه الندوة هو العمل على توعية الشباب الجامعي، ودعم روح الوطنية من خلال طرح الموضوعات والقضايا ومشاركة الشباب المصري، خاصة داخل الجامعة في إيجاد حلول واقعية لها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية: حروب الجيل الرابع هدفها زعزعة استقرار الدولة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق