أهم الأخبار اليوم .. نقيب «صيادي الإسكندرية»: حال الثروة السمكية لن ينصلح إلا بوزارة مختصة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أشرف زريق، نقيب الصيادين، بالإسكندرية، إن حال الثروة السمكية في مصر لن ينصلح إلا بإنشاء وزارة مختصة تنظم قواعد العمل وتخطط للتنمية.

وأضاف «زريق» في تصريحات لـ «المصرى اليوم»، الثلاثاء، أن حال الصيد في مصر عامة والاسكندرية خاصة يعانى من العشوائية وغياب التخطيط، بالاضافة لعدم وجود خطة تنمية حقيقية تنهض بالمهنة.

وعن الأسباب التي تدفع الصيادين للمجازفة والخروج إلى البحر في جو «النوات»، أكد «زريق»، أن بحر الإسكندرية تحول إلى حمام سباحة كبير فقير سمكيا، بسبب عمليات الصيد الجائر .

وأضاف: «حتى الدولة عندما منعت الصيد في أوقات التوقف للحفاظ على الزريعة نظرت للأمر من جانب واحد ولم توفر أي بدائل للصياد الذي يبحث عن قوت بيته يوم بيوم فيضطر الصياد للمجازفة والخروج بحثا عن الرزق أحيانا خارج المياه الاقليمية سواء بتصريح في ظل إتفاقيات دولية موقعة مع دول الجوار أو حتى بطريق غير قانونى وربما تنتهى الرحلة بالغرق ولا يعود إلى البر مرة أخرى.

وقال: «لذلك لابد من وجود وزارة مختصة للثروة السمكية تنظم جميع الأمور الخاصة بعمليات الصيد وبناء أسطول مراكب صيد وطنى يدخل جميع الصيادين تحت مظلته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب «صيادي الإسكندرية»: حال الثروة السمكية لن ينصلح إلا بوزارة مختصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق