أهم الأخبار اليوم .. «عين شمس» تفتتح وحدة ألبان: ننتج 4 طن لبن و10 أطنان جبنة يوميًا

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفتتح الدكتور على عبدالعزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا، وحدة تصنيع منتجات الألبان، بقسم علوم الأغذية بكلية الزراعة، كمرحلة أولية، لتغطية الأنشطة الاجتماعية بالكلية ولخدمة المجتمع المحلى المحيط، خلال المرحلة القادمة، ولدعم المدينة الجامعية وكليات طب الجامعة، وإمدادها بكل أحتياجتها من منتجات الألبان، بالإضافة إلى تدريب طلبة قسم علوم الأغذية بالوحدة يمكن من خلالها أن يتخذ منه مشروع للمستقبل .

وقال «عبدالعزيز»، إن المصنع سينتج يومياً 4 طن لبن شرب و10 طن جبن، بالاضافة لوحدة إنتاج الايس كريم المطابق للمواصفات، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية، موضحاً المنتجات سيتم تسويقها بداخل الجامعة والمجتمع المحلى، وأن العائد سيكون لتطوير العملية التعليمية بالكلية، وأتوقع أن يكون المنتج أرخص مما هو متواجد في الاسواق بنسبة 20%.

وأوضح «عبدالعزيز»، أن هذا بالفعل ما نحاول نشره في جميع كليات الجامعه، ومن تلك الكليات كلية الهندسة والتى أنشأ بها وحدة تطوير المخلفات الصلبة للمنطقة المحيطة بالكلية، وجميع مخلفات الجامعة ولدينا أيضاً بكلية الصيدلة وحدة لانتاج الدواء وفى كلية الزراعة لدينا معامل لسلامة الأغذية كلها مشاريع تربط بين الطالب وسوق العمل

وأشار الدكتور محمد الحوفى، رئيس قسم علوم الأغذية السابق والمشرف على المشروع، إلى أن وحدة إنتاج الألبان بالكلية استخدمت كل المعدات القديمة، والتى كانت مهملة حيث تم تطويرها وتشغيلها، وإضافة بعض الماكينات الحديثة عليها بناء على دراسة جدوى اقتصادية حقيقية تقدمنا بها للجامعة، حتى ننتج منتج متميز بجودة عالية صالحة للتداول في الاسواق، بالاضافة لتطوير العملية التعليمية حتى يدرب الطالب على معدات مماثلة للمتواجدة في سوق العمل، ما يميزه عن أي كلية زراعة أخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عين شمس» تفتتح وحدة ألبان: ننتج 4 طن لبن و10 أطنان جبنة يوميًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق