أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية يتفقد أتوبيسات النقل العام المجهزة لكبار السن

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، الثلاثاء، أتوبيسات النقل العام الجديدة المجهزة لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمقر هيئة نقل الركاب بالإسكندرية.

وأوضح «عبدالظاهر» خلال جولته التفقدية، بحضور اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة نقل الركاب بالإسكندرية، أنه يمكن للأتوبيس أن يميل على أحد جانبيه أو أن يتم خفض وتعلية السلم لكي يتمكن كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة من الصعود دون مشقة، وذلك في إطار الاهتمام بتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

من جانبه، استعرض عليوة معدلات النمو التي حققتها الهيئة خلال عام، حيث تم رفع الكفاءة الفنية وتحسين 146 أتوبيسًا بتكلفة تصل إلى 18 مليون جنيه، والتعاقد على 150 «أتوبيس فولفو» منذ عام 2015 منها 30 أتوبيسًا مكيفًا، واثنان (double deck).

وأوضح أنه جار اتخاذ الإجراءات لشراء (60 - 80) ميني باص، وتركيب محطة كهرباء ترام الرمل، التي أمكن من بعدها زيادة عدد القطارات من 30 إلى 35 قطارًا يوميًا بدلاً من 15 إلى 18 قطارًا، هذا وقد قامت الهيئة برفع كفاءة وتحسين مظهر أسطول الترام وإعادة بناء 2 عربة ترام كافيه وليمون كافيه من إجمالي 132 وحدة من وحدات الترام؛ لتستخدم في المناسبات والأعياد وتنفيذ مشروع إعادة دوران سان استيفانو، الذي يهدف إلى تحقيق رحلات سريعة للركاب وربط خطي جليم وباكوس وتشغيل وحدات الترام ذات الكابينة الواحدة.

وفي ختام الجولة، تم عرض خطة الهيئة في تطوير منطقة محطة الرمل المحيطة بحرم الترام واستغلالها بما يتناسب مع الطبيعة الجمالية والحضارية لمدينة الإسكندرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الإسكندرية يتفقد أتوبيسات النقل العام المجهزة لكبار السن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق