أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الأطفال» تشيد بقرار إنشاء لجان لحماية الطفل بالمحافظات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال، بقرار وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر، بالتنبيه على المحافظين بإنشاء اللجان العامة لحماية الطفل بكل محافظة، واللجان الفرعية في كل قسم ومركز، موضحًا أن ذلك استجابة سريعة لوزير التنمية المحلية لطلب الشبكة كـ«خطوة نحو آليه جديدة لحماية الأطفال».

وأضاف «مصيلحي»، لـ«المصري اليوم»، أن الوزارة ستعمل مع المحافظين على تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل، والتى نص عليها قانون الطفل رقم 12 لسنة 96، وهي آلية جديدة تتولى أمر الطفل في ظروف معينة، أو تعمل على عدم تعرضه لتلك الظروف، وتهدف إلى إعادته للسياق الطبيعي للطفولة، بعيدًا عن الآليات التقليدية.

وأشار إلى أن هذه اللجان تقوم على توفير إطار وقائي وعلاجي لمشكلات الأطفال وحمايتهم من كافة الانتهاكات في مختلف المواقع، والحد من جنوح الأطفال والتعامل معهم اجتماعيًا، والعمل على إصلاحهم وتأهيلهم لإعادتهم للسياق الطبيعي للمجتمع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدفاع عن الأطفال» تشيد بقرار إنشاء لجان لحماية الطفل بالمحافظات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق