أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسماعيلية»: 800 ألف جنيه لإنشاء أول وحدة صحية بالمدينة الجديدة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أعتماد وزير الصحة مبلغ 800 ألف جنيه، لأقامة أول وحدة صحية بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس.

وقال «أبوسليمان»، لـ«المصرى اليوم»، إنه جرى استلام المساحة المخصصة للوحدة وجار الرفع المساحى لها، تمهيدا للبدء في الإنشاء مباشرة بإشراف القوات المسلحة، لافتا إلى أن الوحدة النواة الأولى للمنظومة الصحية بالمدينة.

وكشف، عن شراء مولد كهربائى للوحدة الصحية بقرية الأمل بالقنطرة شرق المقرر افتتاح الرئيس لها في المرحلة القادمة، مشددا على ما وصفه بالانضباط في العمل بالوحدة لخدمة ما لا يقل عن خمسة آلاف مواطن بالقرية وتوابعها، وانه يوجد بها طبيبان و6 أطقم تمريض وفنيين يعملون 24 ساعة يوميا، لافتا إلى منح مكافأة للعاملين بالوحدة الصحية بقرية التقدم، ومجازاة العاملين بالوحدة الصحية بقرية الأبطال لعدم وجودهم.

وأكد، عودة المرور المسائى على جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بالمحافظة، في إطار ما وصفه بعودة الانضباط بها والحفاظ على الخدمة الصحية المقدمة للمواطن.

وعن نقص الكوادر الطبية بالمستشفى العام، قال أبوسليمان، «طلبت من الوزارة 8 أطباء تخدير والموجود حاليا 2 و12 للكلى بدلا من الطبيبين الحاليين فقط، و9 للعناية بدلا من الثلاثة الحاليين و 10 للجراحm العامة بدلا من الاثنين فقط، وجار توفيرها بالتنسيق مع الوزارة».

وأوضح، أنه وضع مقترحا أمام وزير الصحة لإعادة استغلال مستشفى نفيشة القديم كمسشتفى للطوارىء بعد إعادة تأهيله وإقامته من جديد لمواجهة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وإقامة مستشفى للطوارئ بمستشفى ابو خليفة على طريق بورسعيد، مشددا على إعادة تأهيل مستشفى التل الكبير.

وأوضح وكيل الوزارة، إحالة بلاغ بالسماح لطلاب الطب بالكشف الطبى على المرضى بالمستشفى العام إلى النيابة، وأحالة المسؤولين إلى التحقيق قبل تغيير إدارة المستشفى وتعيين إدارة جديدة.

وقال، إنه ابلغ جميع الوحدات الطبية والمستشفيات العامة والخاصة بـ«السيريال نمبر» أو الرقم الكودى الخاص بجهاز السونار، الذي تمت سرقته من مقر المديرية قبل توليه منصبه لعدم التعامل مع من يبيعه أو يشتريه، وإبلاغ النيابة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسماعيلية»: 800 ألف جنيه لإنشاء أول وحدة صحية بالمدينة الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق