عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «السياحة الدينية» تقدم توصيات تنظيم الحج لوزارة السياحة الأسبوع المقبل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة والسفر، إن اللجنة ستتقدم بالمقترحات والتوصيات المتعلقة بتنظيم الحج للعام الجديد لوزارة السياحة الأسبوع المقبل، وذلك بعد استطلاع وجهات النظر المختلفة بشأن تنظيم الحج والتي يتم جمعها وصياغتها من خلال حوار يجري حاليا بين شركات السياحة الدينية.

وكشف السيسي لـ«المصري اليوم»، عن ثلاثة مقترحات للمجموعات التي تمثل الشركات فيما يتعلق بتنظيم موسم الحج المقبل بشأن أن تكون المنافسة مفتوحة بين المنظمين لبرامج الحج بشكل مطلق، أو منافسة مفتوحة في ظل وجود سقف لعدد الجوزات التي تحصل عليها كل شركة، أو العودة لنظام الحصص، مشيرا إلى أن الحوار لم يحسم بعد، مؤكدا أن توصيات ونتائج الحوار بشأن تنظيم الحج يمكن أن تنتهي خلال الأسبوع المقبل لتقديمها إلى قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة.

وقال إن الشركات ترغب في استمرار استخدام مناطق السكن الجديدة التي تم الاستعانة بها أثناء موسم العمرة الحالي والتي تقع خارج المنطقة المركزية خلال موسم الحج خاصة وأن الاستعانة بها كان له أثر جيد على أسعار البرامج وتم حل أزمة بعد المسافة من خلال نظام «الشتل باص» الذي يقوم بتوصيل المعتمر إلى المسجد الحرام.

وأضاف السيسي أن عدد التأشيرات المتاحة للحج بالنسبة لمصر ثابت ولم يجري تعديل عليه حتي الآن من الجانب السعودي.

وتابع أن العام الجاري سيشهد دفع 25% من قيمة الرحلة كمقدم لجدية حجز البرنامج عند التقدم للقرعة، على أن يعاد المبلغ للمواطن بشكل مباشر في حالة عدم حصوله على فرصة الحج، بدلا مما كان يحدث فيما سبق ويتم رد المبلغ للشركة، ويذهب المواطن لاسترداد المقدم من الشركة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السياحة الدينية» تقدم توصيات تنظيم الحج لوزارة السياحة الأسبوع المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق