عاجل

أهم الأخبار اليوم .. للمرة الأولى: القومى لحقوق الإنسان يطالب «الداخلية» بزيارة الأقسام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علمت «المصرى اليوم» أن المجلس القومى لحقوق الإنسان تقدم بطلب لوزارة الداخلية للموافقة على زيارة عدد من السجون وأقسام الشرطة، في سابقة هي الأولى لـ«الأقسام» منذ تأسيس المجلس، فيما أكدت مصادر أن اللجنة التنفيذية بالمجلس بدأت في إعداد جدول لزيارات السجون وفقا لرغبات أعضاء المجلس، بحيث يتم إطلاعهم مسبقا على موعد الزيارات.

وقال عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس، إنهم يضعون أولوية لزيارة عدد من السجون، وهى «المنيا وقنا وبورسعيد»، للوقوف على الأوضاع المعيشية للسجناء، ومدى توافقها مع المعايير الدولية ولائحة السجون المصرية.

وأضاف «شكر»، لـ«المصرى اليوم»، أن المجلس طلب زيارة جميع أقسام الشرطة على مستوى الجمهورية، بواقع قسمين كل أسبوع، كما قرر أن يتم تنظيم زيارة لسجنين كل شهر، موضحا أن المجلس تقدم بالطلب إلى وزارة الداخلية، بحيث تكون الزيارات بالإخطار والتنسيق مع الوزارة، مشيرا إلى أنهم في انتظار ردود الأعضاء وأخذ موافقتهم على السجون التي ستتم زيارتها.

وأكد «شكر» أن السجون وأقسام الشرطة التي اختارها المجلس جاءت بناء على شكاوى واردة، مشيرا إلى أنه تم اختيار سجنى «قنا والمنيا» باعتبار أنهما يشكلان أولوية لسجون الصعيد التي سيزورها المجلس مستقبلاً.

وشدد «شكر» على أن المجلس يستهدف الوقوف على الظروف المعيشية والصحية، وبحث شكاوى التكدس وغيرها من الشكاوى، وما ينتج عنها من خطورة وحالات وفاة أو انتشار عدوى بين السجناء نتيجة التكدس وعدم مطابقة بعض العنابر للمعايير، مشيرا إلى أن المجلس يسعى بشكل جدى لتقييم وتحسين أوضاع السجون وأقسام الشرطة وفقا لما نص عليه الدستور والقوانين المنظمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. للمرة الأولى: القومى لحقوق الإنسان يطالب «الداخلية» بزيارة الأقسام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق