أهم الأخبار اليوم .. «النور» يشكو من الحصار تحت القبة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سادت حالة من الغضب بين قيادات حزب النور السلفى، بسبب ما سموه «تجاهل رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، مقترحا قدمته الهيئة العليا للحزب حول تعديل اللائحة»، حسب مصادر قيادية بالحزب.

وأضافت المصادر أن اللجنة المشكلة داخل المجلس لنظر قوانين الموازنة والمالية تخلو من نواب الحزب، وهو ما اعتبره نواب الحزب إقصاء للحزب وبداية غير مُبشرة للعمل داخل مجلس النواب.

وتابعت أن النواب يحاولون التعاون مع الجميع والإسهام فى برلمان يسهم فى رفع معاناة المصريين، لكنهم لا يجدون ترحيبا من قِبَل المتحكمين فى التكتلات داخل المجلس.

وقالت المصادر إن نواب الحزب لديهم طموح كبير، وأعدوا دراسات وبرامج، لكنهم يشعرون بالعزلة والتجاهل، وهو ما قد يؤثر على أدائهم داخل البرلمان.

فى السياق ذاته، قال محمد خليفة، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لـ«النور»، إن رئيس الكتلة البرلمانية للحزب قدم، الاثنين ، اقتراحا للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، بتشكيل لجنة لدراسة تعديلات اللائحة الداخلية، وإعداد تقرير للعرض على رئيس المجلس بشأن التعديلات المقترحة.

وأضاف، فى بيان، أن الاقتراح تضمن أن تتكون اللجنة من عدد كاف من الأعضاء طبقًا للمادة 82 من اللائحة الداخلية للمجلس، تُمَثَّل فيها جميع الكتل البرلمانية وعدد مناسب من الأعضاء المستقلين. وتابع خليفة أن الكتلة البرلمانية للحزب رشحت الدكتور أحمد خليل للمشاركة فى هذه اللجنة، ممثلا عن الحزب، لكن رئيس البرلمان لم يرد على قادة «النور»، وهو ما اعتبرته الكتلة البرلمانية للحزب تجاهلاً.

فى المقابل، أعلنت حملة «لا للأحزاب الدينية» تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ورصد أعضاء حزب النور داخل البرلمان الجديد.

وقال بيان للحملة إن وجود أعضاء حزب النور فى البرلمان يحمل دلالة رمزية مهمة، وإن حزب النور يتمسك بالفكر السلفى المتشدد، ويحمل نفس الأيديولوجية التى يعمل بها تنظيم داعش الإرهابى والتابعون له.

وأضاف: «من السابق لأوانه تقييم الكيفية التى سيعمل بها نواب (النور) تحت القبة، إلا أن هناك عددا من الملاحظات المبنية على ما قالوه فى الحملات الانتخابية، فتماشيا مع عدم استخدام الأفكار الدينية المتشددة فى رسائل الحزب فى العملية الانتخابية، لم يعلنوا رغبتهم فى تطبيق الشريعة على الإطلاق باستثناء حالة واحدة».

ودعت الحملة إلى الانتباه للطرق الملتوية، التى ستتواصل بها شبكات السلفيين مع المستقلين داخل المجلس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النور» يشكو من الحصار تحت القبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق