أهم الأخبار اليوم .. «توجيهات السيسي لضبط الأسعار وصفقة سوخوي» تتصدران اهتمامات صحف الأربعاء

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استحوذ نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الروسي، لاستيراد 4 طائرات من طراز «سوخوي جيت»، بجانب بحث الحصول على 6 طائرات أخرى، على عناوين الصحف الصادرة اليوم، الأربعاء.

ذكرت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «طفرة فى مجالات التعاون بين مصر وروسيا»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال اجتماعه أمس مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، أهمية تحقيق المزيد من التقدم على صعيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وسوريا، وزيادة التبادل التجاري، فضلا عن دعم التعاون بين رجال الأعمال فى البلدين.

ونقلت عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة، قوله إن السيسي أعرب عن اعتزازه بالتنامى الملحوظ، الذى تشهده العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، الأمر الذى يعكس حرص القيادة السياسية فى البلدين على تحقيق طفرة نوعية فى مختلف مجالات التعاون من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين. وأضاف إن المباحثات تطرقت إلى زيادة الاستثمارات الروسية فى مصر، لاسيما في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ، فضلا عن إقامة المشروعات المشتركة فى العديد من القطاعات. كما تم التباحث حول التعاون فى مجال تطوير وتحديث المصانع التى تم إنشاؤها خلال حقبتى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى.

وتحت عنوان «السيسي: نعاني تداعيات 50 عاما وكلنا مسؤولون عن مصر»، قالت «الأهرام»، إن القوى السياسية وخبراء الشباب والرياضة وأساتذة الجامعات رحبوا بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حول سبل التعامل مع الشباب، وظاهرة «ألتراس»، والتحديات التى تواجه الدولة في الوقت الراهن وطالبوا بأن تتحمل جميع الأطراف مسؤولياتها بهذا الصدد، من خلال حوارات جادة وشاملة مع الشباب في كل مكان.

وقالت «الأهرام»، تحت عنوان «السيسي: ضرورة ضبط الأسعار لمحدودي الدخل بعد رفع جمارك السلع الترفيهية»:«وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تفعيل دور أجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك لضمان تقديم سلع جيدة بأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة مواصلة عمليات مراقبة الأسعار والحيلولة دون استغلال قرارات زيادة الجمارك الأخيرة على بعض سلع الرفاهية والأجهزة الكمالية كسبب لزيادة الأسعار على المواطنين محدودى الدخل الذين لا يقبلون بالأساس على شراء تلك السلع».

جاء ذلك خلال لقائه أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، الذي تم خلاله استعراض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الساحة الداخلية، حيث قام رئيس مجلس الوزراء بإطلاع السيسى على سير العمل والتقدم الذى تم إحرازه على صعيد توفير اِحتياجات المواطنين من الطاقة والمواد الغذائية، وتزويد الأسواق بها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس وجَّه بضرورة الاستمرار في تنفيذ مشروعات تنموية بمختلف المحافظات المصرية، بما يتناسب مع الموارد المتوافرة فى كل محافظة ويشجع الصناعات المحلية القائمة فيها، بحيث يتم توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتحقيق التنمية المنشودة فى جميع المحافظات وليس فقط فى المدن الرئيسية.

وتحت عنوان «شكرى وكيري يبحثان الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن»، قالت «الأهرام»، إن وزير الخارجية سامح شكرى التقى أمس، نظيره الأمريكى جون كيرى فى جلسة مباحثات ثنائية فى العاصمة الإيطالية روما وذلك فور وصول شكرى للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المحادثات تركزت على الأوضاع فى ليبيا، بالإضافة إلى تطورات الأزمة السورية واليمن والقضية الفلسطينية. ونحت عنوان «12 مليار جنيه حصيلة الإسكان من بيع 1467 فداناً للشركات»، قالت صحيفة «الأخبار»:«مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أشار إلى أن هناك إقبالاً شديداً من الشركات علي شراء كراسات شروط 64 قطعة أرض طرحتها وزارتا الإسكان والاستثمار بنظام الشباك الواحد في أول تطبيق لقانون الاستثمار الجديد وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة حيث تم حتي الآن بيع 306 كراسات وتأتي مدينتا القاهرة الجديدة و6 أكتوبر في مقدمة المدن التي عليها إقبال من الشركات».

وتحت عنوان «منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد»، نقلت صحيفة «الجمهورية»، عن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة قوله إن مصر وروسيا وقعتا عددا من اتفاقيات التعاون في المجال الاقتصادي في ختام أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية - الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والتي استضافتها القاهرة علي مدى 3 أيام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي دينيس مانتوروف، إن الاتفاقيات تشمل إنشاء منطقة صناعية روسية علي مساحة مليوني متر مربع بشرق بورسعيد ضمن محور تنمية قناة السويس، إلى جانب اتفاق بين صندوق الاستثمارات الروسية المباشرة، وكل من بنكي الأهلي ومصر، لتوفير آليات تمويل للمشروعات المزمع إنشاؤها بالمنطقة الصناعية الروسية ، إلي جانب مذكرة تفاهم بين وزارة الطيران المدني لاستيراد 4 طائرات طراز سوخوي جيت بجانب 6 طائرات أخرى تعاقدت عليها إحدي الشركات الخاصة المصرية التي تعمل في مجال النقل الداخلي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توجيهات السيسي لضبط الأسعار وصفقة سوخوي» تتصدران اهتمامات صحف الأربعاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق