أهم الأخبار اليوم .. سفيرة التشيك بالقاهرة تؤكد نجاح زيارة وزير خارجية بلادها إلى مصر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت سفيرة التشيك بالقاهرة، فيرونيكا كوخينيوفا، إن زيارة وزير خارجية بلادها، لوبومير زاوراليك، لمصر نجحت، حيث بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي سواء كان مدنيا أو عسكريا وإمكانيات الاستثمارات المشتركة بجانب التعاون في مجالي السياحة والثقافة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن نيته زيارة براج بناء على دعوة من الرئيس التشيكي.

وأضافت «كوخينيوفا»، في تصريح خاص، الأربعاء، إن «زاوراليك» أكد خلال اللقاء دعم براج لمصر في حربها ضد الإرهاب، لافتة إلى أن المباحثات بين زاوراليك وسامح شكري، وزير الخارجية، كانت مثمرة، التي تناولت القضايا الثانية والتعاون في مجالي الثقافة والتعليم والوضع في المنطقة والمشاكل المتعلقة بالهجرة فضلا عن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وأفادت «كوخينيوفا» بأن «زاوراليك» التقي خلال زيارته القاهرة اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، بحث خلالها تعزيز التعاون الوثيق بين الجانبين وتوريد بعض المعدات الدفاعية التشيكية لمصر، فضلا عن لقائه مع ممدوح الدماطي، وزير الآثار، حيث تمت مناقشة إقامة معرض لمصر القديمة في براج بجانب زيارته موقع للتنقيب عن الآثار في أبوصير جنوب الجيزة.

وأوضحت أن «زاوراليك» يرغب في توصيل رسالة لتشجيع السائحين التشيكيين على زيارة الأماكن الأثرية في مصر، لافتة إلى لقاء وزير الخارجية التشيكي بمجموعة من المعارضة السورية استمع لآرائهم حول كيفية إنهاء النزاع السوري.

وذكرت أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين اتحاد الصناعة المصري والتشيكي على هامش منتدي الأعمال المصري التشيكي الذي افتتحه «زاوراليك».

وردا على سؤال حول إعلان رئيس التشيك، ميلوش زيمان، عزمه زيارة مصر قريبا، قالت «كوخينيوفا»: «إنه حدث سوء فهم، وإن زيمان كرر في تصريحاته أنه أرسل دعوة للسيسي لزيارة براج»، وأضافت «إن رئيس التشيك من المؤكد يحب زيارة القاهرة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفيرة التشيك بالقاهرة تؤكد نجاح زيارة وزير خارجية بلادها إلى مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق