عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة كفرالشيخ يكرّم الفائزة بالمركز الأولى في مسابقة Intel Bassef

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرّم الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، مريم سيد الشرقاوي، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الآداب قسم الجيولوجيا بعد فوزها بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة Intel Bassef للبحوث العلمية والهندسية عن اختراعها لجهاز يتيح إمكانية تعديل النظم الأمنية المستخدمة حديثًا واختراقها عند حدوث خطر.

وأشاد «القمري» بإنجاز «مريم» العلمي، قائلاً: «سيتم تكريمها في عيد الجامعة بأبريل المقبل لأنها نموذج رائع لكثير من شباب مصر المبدع الذي يحتاج منا إلى الدعم والتشجيع ليس فقط كمسؤولين ورجال علم ولكن كأباء وكمصريين فمريم استطاعت أن تحقق أحلامها وتحول أفكارها إلى واقع ملموس من خلال اختراعاتها وبأقل الإمكانيات لإيمانها بالدور الحقيقي للشباب في خلق التغيير وهو ما نحرص كأساتذة على نشره بين أبنائنا الطلاب».

ودعا الرئيس مريم للمشاركة في مشروع «جامعة الطفل» الذي تتبناه الجامعة لتنمية ميول البحث العلمي لدى الأطفال الموهوبين والمبتكرين وذلك تفعيلاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع والوطن والنهوض بالبحث العلمي والاستفادة من الإمكانيات المتطورة للمعامل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة كفرالشيخ يكرّم الفائزة بالمركز الأولى في مسابقة Intel Bassef .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق