أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يعلن محاور تطوير المؤسسات الدينية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المحاور الثلاثة المقترحة للمؤتمر العام السادس والعشرين للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية بالأوقاف الذي سينعقد بأسوان في أبريل المقبل بعنوان «تطوير المؤسسات الدينية.. الواقع والمأمول والتحديات.. نقد ذاتي ودراسة موضوعية».

وقال الوزير، اليوم الأربعاء، إن اللجنة المعنية باختيار محاور موضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية انتهت إلى نقاط المحور الأول للمؤتمر حول واقع المؤسسات الدينية وهى المؤسسات الدينية من العمل الفردي إلى العمل المؤسسي ومشكلات المؤسسات الدينية التعليمية والمؤسسات الدينية الدعوية وحاجات المجتمع والمؤسسات الدينية البحثية ومؤسسات الإفتاء ومتطلبات الواقع وتعدد المنتديات الدينية وتداخلها.

أما المحور الثاني للمؤتمر وهو المأمول من المؤسسات الدينية يتناول التنسيق بين المؤسسات على المستوى الوطني والعربي والإسلامي في نشر الفكر الوسطي ودور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي وجامعة الدول العربية في التنسيق بين المؤسسات الدينية في العالم العربي ورابطة العالم الإسلامي ورابطة الجامعات الإسلامية والمجامع العلمية والفقهية ومؤسسات الإفتاء في القضايا الكبرى، فيما يهتم المحور الثالث حول التحديات والحلول بوسائل توحيد الفتاوى في القضايا الكبرى وتطوير المناهج التعليمية واللوائح والقوانين والنظم والدعم المالي للمؤسسات الدينية واستثمار الإمكانات المتاحة والتراث بين التقديس والتقدير وحتمية المراجعة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة تتلقى عبر موقعها الإلكتروني أي مقترحات بشأن موضوعات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لمدة أسبوع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف يعلن محاور تطوير المؤسسات الدينية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق