عاجل

أهم الأخبار اليوم .. صندوق علاج الإدمان يدرب 800 من أئمة المساجد لمكافحة المخدرات

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف سلسلة من الندوات التوعوية والبرامج التدريبية، التي تهدف إلى خفض الطلب على المخدرات من خلال الاستفادة من الدور الحيوى للدعاه والأئمة كقادة رأى في نشر رسائل توعوية مناهضة للإدمان، بما يتناسب مع شرائح الجماهير المختلفة، وذلك على مدار 4 أشهر من ديسمبر 2015 حتى مارس 2016 في إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

تمتد سلسلة الندوات التوعوية على مستوى الجمهورية بالمساجد الكبرى بالمحافظات وذلك بواقع 266 ندوة خلال الأربع أشهر، حيث تم تنفيذ 103 ندوة خلال شهرى ديسمبر ويناير، ويتم توضيح طبيعة مرض الإدمان والأبعاد النفسية والاجتماعية والصحية المترتبة على تعاطي المواد المخدرة إلى جانب تعزيز الدافعية للعلاج من خلال الخط الساخن 16023 وذلك بالمجان.

وتشمل خطة التعاون بين الطرفين عقد سلسلة من الدورات التدريبية للسادة الأئمة على مستوى الجمهورية، والتى تستهدف تدريب 800 إمام خلال 9 دورات تدريبية، وجدير بالذكر أنه سيتم استكمال مجهودات التعاون من خلال توحيد خطبة الجمعة للحديث عن أضرار المخدرات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صندوق علاج الإدمان يدرب 800 من أئمة المساجد لمكافحة المخدرات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق