أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تحوّل قطارًا إلى مستشفى متنقل لإنقاذ 42 مواطنًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها نجحت في إنقاذ 42 مواطنا بعد تعرضهم لنزلات معوية حادة وقيء نتيجة تناولهم وجبات غذائية فاسدة، وذلك قبل استقلالهم القطار القادم من محافظة أسوان متجها إلى محافظة القاهرة مساء أمس الثلاثاء.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن المصابين الذين تم إنقاذهم بينهم 3 أطفال أحدهم يبلغ من العمر عام ونصف، والثاني 4 سنوات، والثالث 7 سنوات، وباقي الحالات تتراوح أعمارهم ما بين 12 عاما و47 عاما.

وأضاف، أن الفريق الطبي نفذ ولأول مرة في مصر خطة «التعامل المتنقل» مع الكوارث والطوارئ طبقا للخطة التي وضعتها وزارة الصحة والسكان مؤخرا.

في ذات السياق، أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، توجيهاته لكل من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعاية العاجلة، والدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، فور إبلاغه بوجود 30 شخصا بالقطار المتجه من أسوان إلى القاهرة ظهرت عليهم أعراض القيء والتعب والاشتباه في إصابتهم بالتسمم الغذائي بسرعة تطبيق التعامل الطبي المتنقل مع الحالات.

وتجدر الإشارة أنه قد تمركزت 5 سيارات إسعاف في محطة قطار سوهاج، وأثناء توقف القطار بالمحطة وبالتنسيق مع وزارة النقل، استقل عدد من الأطباء والمسعفين القطار وبدأوا في إسعاف المصابين، حتى وصل القطار إلى محطة أسيوط حيث تمركزت 5 سيارات إسعاف أخرى أمام محطة القطار، وانضم إليهم عدد من الأطباء الآخرين لمعاونة زملائهم في إنقاذ المصابين، وهو ما تكرر أيضا في محطات المنيا، وبني سويف، والجيزة، حتى تحول القطار المتجه من أسوان إلى القاهرة إلى ما يشبه المستشفى المتنقل، إضافة إلى 20 سيارة إسعاف تمركزت بمحطات القطار الأربعة.

وتزامن هذا التحرك السريع، مع تمركز 12 سيارة إسعاف بمحطة رمسيس بالقاهرة لاستقبال المصابين، كما تم تجهيز 26 سرير رعاية مركزة في أربعة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والسكان وهي: «أم المصريين» و«امبابة» و«دار السلام والمنيرة»، إضافة إلى تجهيز مركزيي السموم بجامعتي عين شمس والقاهرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تحوّل قطارًا إلى مستشفى متنقل لإنقاذ 42 مواطنًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق