أهم الأخبار اليوم .. مصادر: خلافات بين الحكومة والشركة المسؤولة عن تأمين المطارات

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن هناك خلافات، بين الحكومة المصرية وشركة «كونترول ريسكس» البريطانية التي فازت بعقد لتقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية في ديسمبر الماضي.

وتنحصر الخلافات حول طلب بعض الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، بالمشاركة في عمليات التأمين والتقييم، وفي مقدمتها روسيا وألمانيا، كما طالب عدد من كبار المستثمرين المصريين رئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال اجتماعه بهم في شرم الشيخ، برفض هذه الشركة.

من جانبها، طلبت الشركة أن يكون برنامج التدريب للعاملين بالمطارات شقا مختلفا عن التقييم وبأجر أخر، وهو ما رفضه الجانب المصري، ووفقًا لتصريحات المسؤولين كان من المفترض أن تبدأ الشركة الإشراف على أعمال تأمين مطارات القاهرة، وشرم الشيخ، ومرسى علم في يناير الماضي.

وأعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، خلال عشاء عمل عقدته الجمعية المصرية البريطانية، برئاسة سامح سيف اليزل وبحضور جون كاسن السفير البريطاني لدى القاهرة، مطلع الأسبوع الجاري، أن الحكومة المصرية ستوقع عقد شركة «كونترول ريسكس» الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن عقدت اللجنة الأمنية بمجلس الوزراء اجتماعاً الأحد الماضي مع قيادات وزارة الداخلية وبحضور وزير السياحة، ناقشت خلال تعزيز الأمن بالمطارات المصرية.

وقال محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن وزارة الطيران تعاقدت من شركة تابعة لإحدى الجهات الأمنية العليا، لتأمين أسوار المطارات، وتم البدء في تفعيل العمل بتكلفة نحو ٢٨ مليون جنيه للمرحلة الأولى، وتشمل تركيب نحو ١١ كاميرا رادارية ذات ذووم عالي الجودة والقدرة، والمرحلة الثانية، تختص بعمل نظام لمراقبة التحركات في أماكن انتظار السيارات الثلاث، وتم إسنادها لشركة «أفيت» التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وستقوم خلال 4 أشهر بنشر نحو ١٤٠ كاميرا لتغطي كافة التحركات داخل الباركات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: خلافات بين الحكومة والشركة المسؤولة عن تأمين المطارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق