عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة الأزهر: زلات القرضاوي تدخل في فكر الخوارج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد الأزهر الشريف، الأربعاء، على هجوم الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في ذكري ثورة 25 يناير، ودعوته لنشر الفتن والقلاقل داخل مصر، مؤكدا أن هذه الزلات تدخل في فكر الخوارج.

وقال الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية، الأربعاء، «هذه الزلات لا يمكن أن تدخل إلا في فكر الخوارج، حيث يرمي ملايين المصرين المسلمين بالكفر، وذلك حينما يحرض الشباب على الخروج ويهون عليهم أمر الدماء، ويهون عليهم أمر مقدرات البلاد».

وأضاف الهدهد: «نحن نقول أنى لك بتكفير ملايين المصريين، وهل تتحمل إثم هذا أمام الله تعالي؟ إن ذلك هو شأن الخوارج حينما كانوا يعمدون كما روي ابن عباس رضي الله عنه إلى آيات أنزلت في الكافرين فيجعلوها في المؤمنين».

وتابع: «لا أعتقد أن هذا يصدر من عالم له أثاره من علم خالف بذلك كل القواعد المستقرة عند علماء المسلمين على مسيرة التاريخ، فالحديث الصحيح من رمي أخاه بالكفر فقد باء به أحدهم، إن الحق تبارك وتعالي حتى في حالات الاقتتال بين المسلمين بعضهم البعض لم يرفع عنهم وصف الإيمان حين قال (وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا)، فكيف تستخدم هذه الآيات في تحريض الشباب على اللعب بمقدرات الوطن؟».

وتساءل: «كيف يحكم القرضاوي أن مصر تخسر بالمليارات كل يوم، لو كان الأمر كذلك فإن الموازنة المصرية لا يمكن أن تكفي شهرا واحدا؟، هل المصريون من حولنا يشعرون بالجوع الآن أم بالأمن والاستقرار ويعيشون الرخاء بكل أبعاده؟ إن هذا الأمر بني على ماذا؟ على صور وفيديوهات مفبركة».

ووجَّه الهدهد للقرضاوي رسالة قائلا: «أيها الرجل كيف تستسيغ لنفسك أن تضلل الناس وأن تضلل المسلمين وأن تبني هذه الأحكام الفاسدة على قواعد غير صحيحة؟، اتق الله وارجع عن رأيك، فإنك بمنزلة من آخر الدنيا وفي استقبال من الآخرة، فلا تختم حياتك بسوء، ولا تقول أمرا إلا مبنيا على بينة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة الأزهر: زلات القرضاوي تدخل في فكر الخوارج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق